تصميم الديكور بواسطة علم (الفنغ شوي)

التصميم الداخلي بأسلوب فنغ شوي Feng Shui


ايجاد و خلق منزل سعيد صحي و متناغم عن طريق التصميم الداخلي بأسلوب فنغ شوي
فنغ شوي هو فن و علم تنظيم الفضاء  الداخلي لتحقيق أقصى قدر من الطاقة الإيجابية ، وتسمى أيضا ب تشي  أي الذهب. نشأت في الصين القديمة ، وانتشرت و أصبحت رائجة في العالم الغربي . ان ممارسة وتطبيق فن التصميم باسلوب 
فنغ شوي بنجاح هو أكثر تعقيدا من التعريف الأساسي هنا. 

عند البدء بتصميم المنزل على اسلوب فنغ شوي احرص على  يكون الهواء والضوء الذي يدخل الغرفة ذو نوعية جيدة. هذان العنصران ضروريان للخير تشي Chi ، و لتعزيز الطاقة الجيدة فنغ شوي Feng Shui في منزلك.
عليك ايضا ان تحدد ال باغوا Bagua، أو خريطة الطاقة في منزلك . الباغوا في منزلك هي بمثابة خطة أو خريطة واضحة المعالم لما هي الألوان التي تستخدم في غرف معينة ، ما هي أفضل الصور في منزلك ، وكيفية وضع الأثاث للحصول على أفضل تدفق للطاقة.


لهذا السبب فإنه من المفيد ان نقدم لك 10 قواعد فنغ شوي يمكنك اتباعها للحصول على الطاقة 
الايجابية داخل منزلك:

1. اجعل الجزء الأمامي للمنزل  - مدخل البيت – جذابا.
حسب قانون فنغ شوي فان الطاقة الإيجابية تدخل البيت من خلال الباب الأمامي . الجزء الأمامي من المنزل يجب ان يكون مرحبا بالجميع و مرتبا، مع عدم وجود فوضى أو عقبات. اعمل على اصلاح القطع المكسورة (من اثاث، ابواب،نوافذ) وتخلص من كل شيء لا يمكن اصلاحه. تأكد من ان جميع النباتات على المدخل خضراء ومهذبة ومشذبة.


2. قم بازالة الفوضى من جميع الغرف .
وهذا أمر أساسي لضمان منزل متناغم وحيوي. الفوضى في المنزل تحد من تدفق الطاقة الإيجابية ، و يمكن أن تؤدي إلى تشوش التفكير . المنزل المرتب و المنظم  يؤدي إلى تدفق الشعور والاحساس بالهدوء و الاسترخاء. كل ما هو مكسور ، غير مستخدم، أو يعيد ذكريات غير سعيدة يجب ان يتم طرحه بعيدا.


3. رتب الأثاث بالشكل الصحيح  المناسب.
ينبغي توزيع الأثاث بطريقة بحيث لا تقيد حرية المرور من خلال الغرفة ، الذي ينعكس على تدفق الطاقة . حاول ترتيب الجلسة بحيث يكون ظهر الشخص باتجاه الحائط كلما كان ذلك ممكنا.


4. اعمل على فصل منطقة العمل عن منطقة الراحة. 
ان أي منطقة مخصصة للعمل أو كمكتب منزلي يجب أن تبقى منفصلة بالكامل عن غرفة المعيشة أو غرفة النوم. إذا اختلط العمل مع الراحة فان  الاسترخاء سيكون من المستحيل في غرفة المعيشة، وسيمنع الحصول على الراحة الليلة الجيدة في غرفة النوم .


5. قم بإجراء الإصلاحات دائما وبشكل دوري.
اذا كان أي عنصر من عناصر البيت - مثل السلالم والأبواب أو النوافذ - مكسورا فانه يقيد تدفق الطاقة الإيجابية بالمنزل .  قم بالإصلاحات في أسرع وقت ممكن ، للسماح للطاقة بالتدفق بحرية مرة أخرى.


6. علق مرايا بالمنزل.
يعتقد في عالم فيتغ شوي أن المرايا تعكس الطاقة الإيجابية ، وبالتالي تتضاعف هذه الطاقة بوجودها. وهي تعمل ايضا على منع تدفق الطاقة السلبية في جميع أنحاء المنزل . ومع ذلك ، فإنه لا يوصي بوضع مرآة أمام الباب الأمامي ، لأنها تعكس الطاقة الإيجابية مرة أخرى خارج المنزل.ولكن( كن حريصا فى وضع المرايا ولا تكثر منها فى المنزل لأنها من الممكن ان تعطي نتائج عكسية!!)


7. استخدم النباتات ، الزهور، و الفاكهة بأرجاء المنزل للديكور و الزينة . 
الزهور الطبيعية والنباتات الخضراء تعزز الطاقة الإيجابية  فأكثر منها، وتجنب النباتات ذات الاشوك. يفضل في غرفة النوم استخدام وعاء من الفاكهة بدلا من الزهور لتشجيع الصحة الجنسية، ويعتقد أن استخدام البرتقال و الليمون في أنحاء المنزل يجلب الحظ الجيد .


8. استخدم عنصر من العناصر المائية بالبيت مثل النافورة او حوض مليء بالماء والشموع .
هذا أمر ضروري لنجاح تطبيق فنغ شوي. حيث ان  المياه تعزز مشاعر الاسترخاء والانسجام.


9. املأ المنزل بالألوان المناسبة والمريحة. 
الألوان لها أهمية خاصة في فنغ شوي ، فكل لون يمثل عنصر مهم بالتصميم . على سبيل المثال ، الأخضر يرمز للطبيعة ، وبالتالي فهو ممثل للحياة والأمل. الأصفر يمثل السلطة، و الأحمر والأرجواني يجلبوا الحظ الجيد . 


10. تجنب الزوايا و الخطوط الحادة . 
يفضل استخدام الخطوط المستديرة في فنغ شوي، حيث يعتقد ان الزوايا الحادة تنبعث منها الطاقة السلبية . حيثما كان ممكنا ، ابعد اتجاه الزوايا عن السرير او الكرسي، لأنها سوف تمنع الهدوء والاسترخاء.

بهذه النقاط العشر يمكنك البدء في انشاء منزل اكثر انسجاما وازدهارا. هذا الفن القديم ساعد الملايين من الناس في جميع أنحاء العالم على تنظيم حياتهم و تعزيز الهدوء و الرفاه. ومع ان هنالك الكثير لنتعلمه مع قواعد فنغ شوي الا انه تبين أن هذه الخطوات الأساسية الأولية يمكن للجميع اتخاذها للبدء في إحداث تغيير في حياتهم.

سندخل بتفاصيل هذه النقاط بالمقالات القادمة.
 
تابعونا على صفحتنا: https://www.facebook.com/decorunits
www.tarekabulhassan.com

تعليقات

المشاركات الشائعة